أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

الجمعة، 24 نوفمبر 2017

كيف تصبح مخترعا



كيف تصبح مخترعاً 
الإختراع يعني إكتشاف وإبتكار لأفكارٍ أو معداتٍ وأدواتٍ جديدةٍ لم يسبق لها وجود فالإختراع يحتاج إلى الخيال والسرحان في هذا العالم فالإختراع أن تخلق شيئاً لم يكن أو فكرةً لم تخطر على بال أحد وكثيرٌ من الأشخاص يرغبون بأن يصبحوا مخترعين وهذا ليس بالأمر السهل فهو يحتاج الكثير من الجهد والتعب والمثابرة المستمرة  وأهم من هذا كله عدم اليأس وفقد الأمل  فالأمل يصنع المستحيل كون الإختراع هو شيئاً كان قديماً مستحيلاً  والآن أصبح إختراعاً شيئاً موجوداً ويستخدم  ولكي تصبح مخترعاً هناك مراحل تمر بها للوصول إلى مرحلة تحقيق هدفك وهو الإختراع .
 مراحل الوصول إلى الإختراع : 
 1. التفكير : تبدأ مرحلة الإختراع في التفكير المستمر والخيال الواسع  ولكي تصبح مخترعاً يجب أن تسأل وتفكر بشيءٍ قال عنه الكثير أنه مستحيل  فحاول التفكير به وأسأل نفسك بطريقةٍ خياليةٍ هل هو فعلاً مستحيل أم من الممكن تحقيقه وإثباته . 
 2. التحليل : عند تحديد الفكرة التي تود إثباتها لتصبح مخترعاً من خلالها حاول القيام بتحليل جميع جوانبها  ومدى تأثرها بالأشياء التي تحيطها  وإذا تحقق وأثبتناها  ما هي الفئة المستفيدة من هذا الإختراع ومدى أهميته لها  وكيف من الممكن إثباته وما هي عوامله .
 3. البدء المباشر : بعد أن تبدأ بالتحليل إبدأ مباشرةً ولا تنتظر وحاول البدء بالعديد من التجارب لإثباته  فلا تتوقع النجاح من أول تجربة ولكن تأكد أنه في كل مرحلة فشلٍ تمر بها تكون قد تقدمت خطوةً للوصول لإثبات هذا الإختراع فمراحل الفشل في هذه التجارب هي خطواتٌ للوصول للإختراع . 
 4. التجارب : ابدأ بالتجريب على العوامل التي تتأثر بهذا الإختراع لمعرفة مدى فعاليته وأهميته للعناصر التي تتأثر بها وفي هذه المرحلة في أي لحظةٍ من الممكن أن تكون قد وصلت إلى الإختراع أثناء هذه المرحلة .

 وبهذه الخطوات تستطيع أن تصبح مخترعاً  ولكنك لتحقيق هذا فإنك بحاجةٍ إلى الكثير من الإصرار والمثابرة والعمل الدؤؤب  والإيمان بنفسك بأنك قادرٌ على تحقيق حلمك فكل شخصٍ يستطيع أن يصبح مخترعاً ولكن يجب أن يكون إيمانه بنفسه قوياً ولا يتأثر بإستهزاء وسخرية الآخرين  فهو يحاول إثبات شيءٍ قال عنه الكثيرون أنه مستحيل والآن بفضله أصبح موجوداً .



روابط الصفحات الاخرى

أحدث المشاركات

تقارير جديدة تتحدث عن هاتف نوكيا 1 المنتظر

تجدد الحديث في الأيام الأخيرة عن هواتف نوكيا الجديدة، حيث ظهرت أخبار غير مؤكدة وتقارير صحفي تشير إلى أن شركة HMD Global الفلندية الما...

أخترنا لكم

المشاركات الشائعة