أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

الأربعاء، 6 ديسمبر 2017

أحدث الروبوتات الغريبة والعجيبة!!!



أولا :ما هو الروبوت؟
الروبوت هو عبارة عن آلة قادره على القيام بأعمال مبرمجة من قبل.ويقوم الروبوت بإنجاز هذه اﻷعمال إما بسيطرة مباشرة من الانسان بمساعدة برامج حاسوبية ،أو بطريقة مستقلة إلى حد مامع مراقبة الانسان عن بعد.
ثانيا: الاعمال التي تقوم بها الروبوتات غالبا:-
*إزاله اﻷلغام
*استكشاف الفضاء الخارجي
*العمل في المفاعلات النووية
*العمل أمام اﻷفران الهائلة في مصانع الحديد والصلب
ثالثا: مهام جديدة...لروبوتات المستقبل:
*إمكان استخدام الروبوت ليقوم بتعليم اﻷطفال أو رعايتهم أثناء غياب والديهم عن المنزل،وبالتجربة اتضح أن الاطفال بإمكانهم تكوين علاقات حقيقة تتضمن محبة صادقة لتلك الروبوتات الودوة.
*سيكون هناك روبوتات تلعب كرة القدم في المستقبل حيث يمكن للاطفال اللعب مع هذه الروبوتات في المستقبل في الحدائق.



*وفي مجال الترفيه سوف تصبح هناك روبوتات تعزف على الات موسيقية مثل الكمان والمزماربأنغام مميزة.. بل ستوجد روبوتات راقصة ومغنية بأصوات شجية وشعبية.




*أما في المنزل سوف تقوم الروبوتات بتنظيف الغرف بدقة دون كلل أو تعب،كما يمكن لروبوتات أخرى أن تقوم بالطهي وتقديم الطعام وغسل أدوات المائدة،وكل هذا بهدف تخفيف العبء على ربة البيت.
الربوت منظف الغرف
وفي المستشفيات ستعمل الروبوتات علي راحة المرضي،وإعطاء اﻷدوية في الوقت المناسب تماما ،بالإضافة إلى توصيل الوجبات المناسبة حسب أوامر اﻷطباء،كما يمكن لبعض الروبوتات القيام بالعمليات الجراحية بمهاره ودقة بالغة.
الربوت الطبيب
ومن المهام اﻷخرى التى سيؤديها الربوت في المستقبل هي العمل إطفائيا،وحارسا حيث يواجه اﻷخطار بدلا من الإنسان البشري،وكذلك يمكن للروبوت أن يعمل كبائع في متجر؛حيث يتمكن من الرد علي استفسارات العملاء..واقتراح المنتجات الجديدة...كما يمكنه أن يعمل طيارا...
الروبوت الطيار
وفي كل هذه اﻷعمال يحقق الروبوت دقة وجوده وتكلفة أقل،وهو لن يشتكي من طول ساعات العمل أو اﻹرهاق.




✍ محمد ممتاز

روابط الصفحات الاخرى

أحدث المشاركات

تقارير جديدة تتحدث عن هاتف نوكيا 1 المنتظر

تجدد الحديث في الأيام الأخيرة عن هواتف نوكيا الجديدة، حيث ظهرت أخبار غير مؤكدة وتقارير صحفي تشير إلى أن شركة HMD Global الفلندية الما...

أخترنا لكم

المشاركات الشائعة